نقل ملكية رقم STC من شخص إلى آخر عن طريق التطبيق

تبذل شركة سوا السعودية للاتصالات قصارى جهدها في توفير الرفاهية وغيرها من سبل الراحة لمستخدميها الأوفياء، ومن الخدمات التي حرصت على توفيرها خدمة نقل ملكية رقم stc التي يحتاجها بعض العملاء، إذ سهلت إمكانية نقل ملكية الرقم من شخص لآخر عن طريق التطبيق الإلكتروني، دون تكبد عناء الذهاب إلى فروع الشركة، ومن هنا يمكننا القول أن شركة سوا هي الشركة الأولى من نوعها في تقديم هذه الخدمة على مستوى الشرق الأوسط بأكمله. 

نقل ملكية رقم stc من شخص لآخر عن طريق التطبيق

تعلم شركة سوا السعودية جيدًا قيمة الوقت لدى عملائها، لذا وفرت عليهم مجهود الذهاب لأقرب فروع الشركة لنقل ملكية رقم stc، إذ يمكن لأي شخص إتمام هذه المهمة هو جالس على أريكته باستخدام تطبيق mystc، أما عن طريقة استخدام هذه الخدمة، هذا ما نحن بصدد التحدث عنه في النقاط الآتي:

  • في البداية يجب عليك أن تقدم طلب نصه نقل ملكية رقم سوا عبر تطبيق mystc باستخدام رقمك على الهاتف. 
  • من ثم قم بالنقر على زر إدارة، ثم اختر منها خصائص الرقم، ومنها قم باختيار الرقم، بعد ذلك أكبس على ( نقل الملكية). 
  • بما أنك الطرف الأول أي مالك الخط، يجب عليك اختيار هوية الطرف الثاني الشخص المحول إليه الرقم، ثم ادخل رقم الهوية لهذا الشخص. 

يمكنك أيضًا الاطّلاع على طريقة إلغاء شريحة بيانات stc مفوتر

موافقة الطرف الثاني على نقل ملكية رقم stc

عقب قيام الطرف الأول (صاحب الرقم) بكافة الخطوات السابق ذكرها، يأتي هنا دور الطرف الثاني (المحول له)، إذ يتحتم عليه قبول الطلب؛ كي تنتقل إليه الملكية، أما عن الخطوات الواجب اتباعها فهي كالآتي:

  • يجب على الطرف الثاني تحميل تطبيق mystic وتثبيته هو الآخر. 
  • ومن ثم فتح التطبيق، ثم ينتظر إلى أن يصل إليه إشعار بطلب نقل ملكية رقم stc من الطرف الأول. 
  • ما يجب عليه فعله الآن هو الضغط على هذا الإشعار، ومن ثم النقر على استمرار؛ كي لا يلغي طلب نقل الملكية. 
  • بعد ذلك يجب على الطرف الثاني إدخال كافة البيانات المطلوبة مع تأكيد العملية. 
  • يرجى العلم أن طلب نقل ملكية الرقم قد يصبح لاغيًا في حالة عدم قبول الطلب من قبل المنقول له في غضون 24 ساعة. 

نقل ملكية رقم stc باستخدام رقم الهوية

من أهم البيانات الواجب توفرها خلال عملية نقل ملكية رقم stc هو وجود رقم الهوية، لأن الطرف الأول (صاحب الرقم) كي ينفذ عملية النقل لا بد أن يدخل رقم الهوية الخاص به كما وضحنا سابقًا، ومن الجدير بالذكر أن الطرف الأول يمكنه إتمام العملية بأسرها دون الرجوع إلى الطرف الثاني في حال توفر رقم الهوية الخاص بالمحول له.

نقل ملكية رقم stc عبر جهاز الخدمة الذاتية

بخلاف الطريقة السابقة في نقل ملكية رقم سوا والتي يتم فيها استخدام الهاتف الجوال، يوجد طريقة أخرى ويتم الاعتماد فيها على جهاز الخدمة الذاتية عن طريق التوجه لأقرب صراف ذاتي خاص بشركة سوا أو الذهاب إلى فرع للخدمة الذاتية، وبالنسبة لخطوات نقل الملكية فهي كالتالي:

  • باستخدام الصراف الذاتي نقوم بالنقر على نقل الملكية، ومن ثم نلتزم باتباع كافة التعليمات من خلال إدخال كافة البيانات بصورة صحيحة بدون أخطاء. 
  • سوف يطلب منك الصراف الذاتي بعد ذلك بصمة للتأكيد، أو قد يطلب منك بيانات النفاذ الوطني، الأمر الذي يتطلب منك استخدام هاتفك للدخول إلى النفاذ الوطني باستخدام اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور إلى بياناتك في ابشر. 
  • يم قم بالنقر على تأكيد سوف يصلك رمز تحقق. 
  • قم بإدخال هذا الزمر إلى جهاز الخدمة الذاتية، بعدها سيتم نقل الملكية بنجاح. 

تعرف على أقرب فرع اس تي سي وعناوين فروع اس تي سي

شروط نقل ملكية رقم stc

فرضت شركة سوا STC السعودية بعض الشروط بشأن عملية نقل ملكية رقم stc من شخص لآخر، التي يتحتم على العملاء سواء الشخص المحول أو المحول له الالتزام بها؛ كي تتم هذه العملية بشكل صحيح، وجاءت تلك الشروط متمثلة في النقاط الآتية:

  • المهلة المسموح بها لنقل ملكية الرقم بين الطرف الأول والطرف الساعة هي 24 ساعة، ويجب ألا تتعدى هذه المدة وإلا سوف يلغى الطلب. 
  • من المهم للغاية أن يتمتع الطرف الأول في عملية التحويل حق نقل الملكية للطرف الثاني. 
  • عملية نقل ملكية رقم سوا لا يتم إلا بموافقة المحول له على إتمام هذه العملية 
  • من الضروري أن يمتلك كلًا من الطرف الأول والثاني حسابات موثقة في منصة النفاذ الوطني، وأبشر. 

توثيق ملكية رقم stc

كما ذكرنا سابقًا أنه من الشروط اللازمة لإتمام عملية نقل ملكية رقم stc، هو ضرورة توثيق حسابات كلًا من الطرفين، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية قم بالدخول إلى صفحة النفاذ الوطني الموحد، ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم، والرقم السري الخاص بك. 
  • ثم قم بإدخال رمز التحقق الذي سبق إرساله من قبل منصة النفاذ. 
  • بعد ذلك قم بالنقر على زر توثيق بطاقات الاتصال، وبعدها قم باختيار شبكة سوا STC. 
  • سوف يظهر لك كود لرقم واحد. 
  • من خلال تطبيق my stc، ادخل الرمز، أو قم بمشاركته مع خدمة عملاء شركة سوا السعودية. 

اقرأ أيضًا تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد

كم يستغرق نقل ملكية رقم stc؟ 

تختلف المدة المستغرقة في عملية نقل الملكية على حسب الإجراءات الواجب اتباعها  في هذه العملية، ومن الجدير بالذكر أن متوسط الوقت المستغرق يكون ساعتين تقريبًا، مع العلم أن الحد الأقصى هي 24 ساعة وقد لا تكتمل هذه العملية بنجاح في حال عدم قبول الطلب، ومن الأمور الواجب الإشارة إليها هنا أن خدمة نقل ملكية رقم سوا تتم بشكل مجاني بدون أي رسوم، أي بشكل مجاني.

إلغاء نقل ملكية رقم stc

في بعض الأحيان قد يتراجع الملك عن نقل ملكية الرقم الخاص به إلى شخص آخر، الأمر الذي يدفع إلى البحث عن طريقة لإلغاء عملية نقل ملكية الرقم التي قام بتنفيذها، لا داعي للقلق يا عزيزي جل ما عليك فعله هو إخبار الطرف الثاني بعدم قبول طلب نقل الملكية الذي أرسلته، وفي خلال 24 ساعة سوف يتم إلغاء العملية دون أي تدخل. 

وأخيرًا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا حول طرق نقل ملكية رقم stc المختلفة أما عن طريق تطبيق my stc أو عن طريق الخدمة الذاتية، كما وضحنا خلال ثنايا المقال الشروط الواجب توافرها؛ كي تتم عملية نقل الملكية، وأخيرًا نوهنا عن طريقة توثيق ملكية رقم stc، ويجدر القول أن جميع الطرق السابق ذكرها تتسم بالبساطة والسهولة، الأمر الذي يجعلك ممتنًا لشركة سوا لحرصها الدائم على راحتك. 

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *