كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي في السعودية

تمكنت هيئة الاتصالات السعودية في فترة قصيرة من تغطية جميع المناطق داخل المملكة بشبكة 4G، حيث أصبحت تغطية الشبكات المختلفة لشركات الاتصالات السعودية متوفرة بقوة، ولكن كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي؟ وهل يوجد تطبيق معين لمعرفة الشبكة المتوفرة في المنطقة؟

كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي؟

يتساءل البعض كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي؟ خاصة مع وجود بعض المناطق التي تضعف معها التغطية، فيكون من الصعب إجراء المكالمات بطريقة جيدة، بالإضافة إلى ضعف البيانات والاتصال بشبكة الإنترنت، لذا يمكنك معرفة أفضل تغطية للشبكات بأعلى جودة من خلال:

  • إنشاء حساب على موقع هيئة الاتصالات السعودية، أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل.
  • اشترك في خدمة الموقع أو GPS لتحديد موقعك بالضبط، ثم إدخال اسم الشبكة أو مزود الخدمة الخاص بك.
  • ستظهر خريطة مفصلة بمكانك بأماكن القوة والضعف لتغطية الشبكة.

يمكنك أيضًا الاطّلاع على

كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي من خلال تطبيقات الهاتف

توجد بعض التطبيقات التي يمكنك تحميلها لتسهيل معرفة قوة التغطية وإشارة مزود الخدمة في المنطقة التي تقطن بها، لذا إذا كنت تسأل كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي؟ فيمكنك الاستفادة من هذه التطبيقات:

موقع Open signal

يعد موقع Open signal من المواقع الرائدة في معرفة أفضل شبكات التغطية في المنطقة التي تسكن بها، حيث يمكنك تسجيل اسم المنطقة والمدينة والدولة التي تعيش بها، ثم يتم عمل تحليل قوي للشبكة، ويتميز موقع Open signal بسهولة استخدامه بمجرد الدخول عليه، وإدخال بيانات المستخدم، لذا ننصحك باستخدام موقع Open signal إذا كنت تسأل كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي.

موقع Signal Strength

يتم تحميل تطبيق Signal Strengthمن جوجل بلاي لجميع هواتف الأندرويد، وكذلك لأنظمة الأيفون، حيث يعمل الموقع على تحليل شبكات الهاتف المحمول المتاحة في المنطقة، ويجب عليك تسجيل دخول على التطبيق، حيث يوفر لك تحليل دقيق للشبكات المتاحة في المنطقة، وكذلك توضيح أقوى نقاط التغطية لشبكات الجيل الثالث والرابع، ويتميز موقع Signal Strength بتحليله للمشكلات التي تواجه العملاء في الاتصال بشبكة الإنترنت، وتوضيح أسباب هذه المشكلات.

وبالتالي يمكنك بسهولة معرفة الشبكات المتاحة في منطقتك وأفضل تغطية لمزودي الخدمة للاشتراك فيها، فإذا كنت تسأل كيف أعرف أفضل شبكة في منطقتي؛ فيمنك الاشتراك في موقع هيئة الاتصالات السعودية أو من خلال موقع Open signal وتطبيق Signal Strength.

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *