كيف أحول شريحتي من سوا إلى موبايلي والإجراءات المطلوبة 2023

كيف أحول شريحتي من سوا إلى موبايلي ..لعل شركة موبايلي واحدة  من الشركات التي يسعى العملاء للاستفادة من عروضها وخدماتها المتجددة بشكل مستمر، لذا سنوضح  كيفية تحويل الشريحة من سوا إلى  موبايلي في السطور التالية.

كيف أحول شريحتي من سوا إلى موبايلي

تحويل الشريحة يقصد بها تغير الرقم من شبكة اتصالات إلى شبكة أخرى، إذ زادت رغبة الكثير من العملاء في ذلك الأمر خاصةً في الآونة الأخيرة ومع زيادة التنافس بين الشبكات الثلاث الموجودة في المملكة العربية السعودية، وحتى يتمكن العميل من تحويل الشريحة من سوا إلى موبايلي عليه اتباع مجموعة من الخطوات ومن أبرزها ما يلي:

  • زيارة العميل لأحد شركات أو فروع موبايلي والتي تنتشر في أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • تعبئة الاستمارة المطلوبة ومن ثم كتابة جميع البيانات ومنها اسم العميل، رقم الهوية وحتى رقم الشريحة المراد التحويل إليها.
  • مراجعة جميع المعلومات الموجودة في الاستمارة ومن ثم التوقيع عليها.
  • إرفاق المستندات المطلوبة مع الاستمارة ومنها صورة الهوية وبعض الأوراق الرسمية والهامة الأخرى.

كيفية نقل ملكية رقم stc

وفرت شركة الاتصالات الموجودة في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات الضرورية والتي يمكن اكتشافها بسهولة عبر تطبيق mystc، وتعتبر نقل ملكية stc من أهم هذه الخدمات على الإطلاق والتي يمكن القيام بها عن طريق مجموعة من الخطوات ومن أبرزها ما يلي:

  • تنزيل تطبيق mystc على الهاتف الجوال، ويمكنك تحميل التطبيق “من هنا“.
  • تسجيل الدخول على هذا التطبيق من خلال كتابة جميع البيانات المطلوبة، ومنها اسم المستخدم ورقم المرور.
  • بعد الانتهاء من تسجيل هذه البيانات يجب الضغط على أيقونة إدارة والتي تظهر بشكل واضح في الشاشة الرئيسية لهذا التطبيق.
  • اختيار كلمة نقل الملكية.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات سوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية إلى العميل تحتوي على كود مكون من أربعة أرقام، عليه إدخال هذا الكود في الخانة المخصصة لذلك الأمر.
  • اختيار كلًا من نوع وحتى رقم الهوية وذلك للشخص المحول إليه.
  • الضغط على أيقونة استمرار حتى تتم عملية نقل ملكية رقم stc بنجاح.

اقرأ أيضًا: دليل رموز وأرقام خدمات زين السعودية

تحويل رقمي إلى موبايلي مسبق الدفع

يمكن تحويل رقمك إلى موبايلي مسبق الدفع بعدد من الخطوات البسيطة والتي تتم من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالتطبيق أو بزيارة أحد فروع شركة موبايلي، وتتضح خطوات تحويل الرقم إلى موبايلي مسبق الدفع فيما يلي:

  • تحويل تطبيق موبايلي من خلال هذا الرابط الإلكتروني “من هنا“.
  • بعدما تتم جميع الإجراءات المطلوبة من تسجيل البيانات يجب الضغط على أيقونة تحويل الرقم من خلال تحديد نوع الشريحة سواء كانت رقمية أو تقليدية.
  • إدخال رقم الموبايل المراد التحويل إليه ومن ثم كتابة الرقم الإلكتروني الخاص بالعميل، مع أهمية العمل على مراجعة هذه البيانات.
  • تحديد المكان الذي يرغب فيه العميل حتى يقوم الموظف المختص بتسليمه الشريحة، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع الشركة.
  • مراجعة جميع المعلومات والبيانات والعمل على التأكد من صحتها جميعًا، ومن ثم لا بد من الضغط على كلمة تأكيد لتتم هذه الخطوات.

يمكنك أيضًا الاطلاع على طريقة معرفة الخدمات المشترك فيها موبايلي

استبدال شريحة إلكترونية موبايلي

استبدال شريحة إلكترونية موبايلي من الإجراءات التي يرغب بها الكثير من العملاء في المملكة العربية السعودية خاصة وأن سعر الشريحة الإلكترونية يصل إلى 50 ريال سعودي فقط لا غير، لذا لا بد من اتباع مجموعة من الخطوات حتى تتم عملية استبدال الشريحة وتتضح جميعها فيما يلي:

  • الذهاب لأحد فروع شركة موبايلي الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • طلب استبدال الشريحة الإلكترونية وهو الأمر الذي يتم من خلال مراجعة جميع البيانات الموجودة في الشريحة للتأكد من عدم أي مستحقات أو رسوم عليها.
  • كتابة جميع البيانات الخاصة بالعميل ومنها اسم العميل ورقم الهوية وغيرها.
  • بعد الانتهاء سوف تتم عملية استبدال الشريحة بمنتهى السهولة واليسر.

استرجاع شريحة موبايلي

يعاني الكثير من العملاء من مشكلة توقف شريحة موبايلي وهو الأمر الذي قد يحدث لأي سبب، ولكن يمكن استرجاع شريحة موبايلي بمنتهى السهولة عن طريق مجموعة من الخطوات ومن أبرزها ما يلي:

  • احضار الرقم التسلسلي الموجود خلف شريحة موبايلي والذي غالبًا ما يبدأ برقم 89966، لذلك لا بد من الذهاب إلى أقرب فرع خاص بهذه الشركة.
  • إعطاء هذا الرقم لأحد موظفي شركة موبايلي وبعد ذلك سوف يتم استرجاع هذه الشريحة في أسرع وقت ممكن.
  • يمكن للعميل الاتصال برقم خدمة عملاء موبايلي، ومن ثم اتباع جميع من الخطوات لتتم عملية استرجاع الشريحة ولذلك يمكن الاتصال على رقم 0560101100.

العمر المسموح لاستخدام شريحة موبايلي

تؤكد شركة موبايلي على أهمية أن لا يقل عمر الشخص المستخدم لشريحة موبايلي عن 16 عام، إذ لا بد من توافر رقم هوية للمستخدم أو للعميل حتى يحصل على الشريحة التابعة لهذه الشركة، ولا تقوم الشركة بتقديم الشريحة لأي عميل لا يمتلك بطاقة هوية.

طلب شريحة بدل فاقد موبايلي من التطبيق

يرغب الكثير من العملاء في استخراج بدل فاقد على شريحة موبايلي من التطبيق وذلك في حال ضياع الشريحة أو حتى تلفها، إذ يقوم العميل بفتح التطبيق الخاص بشركة موبايلي، ومن ثم العمل على اتباع جميع الخطوات الخاصة باستخراج بدل فاقد مع أهمية دفع الرسوم المطلوبة بطريقة الدفع التي تتناسب مع العميل والتي لا تتعدى الـ 30 ريال سعودي.

باقات موبايلي

وفرت شركة موبايلي العديد من الباقات المميزة وذلك على النت والمكالمات، وتتضح هذه الباقات الرائعة فيما يلي:

  • باقة مسبقة الدفع 360 والتي يتم الاشتراك فيها عبر إرسال الكود الذي يحتوي على 360 إلى الرقم 1100، وتعطي هذه الباقة للعميل نت، مكالمات وحتى رسائل نصية بلا حدود.
  • باقة مسبقة الدفع 220 والتي يتم الاشتراك فيها عن طريق إرسال الكود الذي يحتوي على 220 إلى الرقم 1100، وتعكس هذه الباقة حوالي 100 جيجا بايت لفتح الإنترنت ومكالمات بلا حدود.
  • باقة مسبقة الدفع 180 والتي تعطي للعميل حوالي 70 جيجا بايت لفتح الإنترنت، ويمكن الاشتراك فيها عن طريق إرسال الكود الذي يحتوي على 180 إلى الرقم 1100.

تعرف على باقات موبايلي مسبقة الدفع 150 وطريقة التفعيل 2023

أسئلة وأجوبة حول كيف احول شريحتي من سوا إلى موبايلي

هنالك العديد من الأسئلة التي يهتم بها الكثير من العملاء من ضمنها كيف احول شريحتي من سوا إلى موبايلي، وتتضح إجابات بعض أسئلة المستخدمين في الآتي:

كيف أنقل خطي إلى موبايلي؟

حتى يتم نقل الخط إلى موبايلي لابد من الذهاب إلى أقرب فروع شركة موبايلي ومن ثم طلب استمارة تحويل الخط واتباع وكتابة جميع البيانات من اسم العميل ورقم الهوية وغيرها حتى تتم عملية التحويل بسهولة ويسر.

كم يستغرق تحويل الرقم من stc إلى موبايلي؟

عملية تحويل الرقم من اس تي سي من العمليات البسيطة التي لا تستغرق فترة طويلة من الوقت مثلما يعتقد الكثير من الأشخاص، فيمكن أن تتم هذه العملية بعد مرور عشرة أيام فقط لا غير، وقد لا تتطلب هذه المدة وهو الأمر الذي يعتمد في المقام الأول على تعاون موظفي شركة موبايلي، وتوافر جميع الأوراق والمستندات الرسمية اللازمة لذلك الأمر.

كيف أحول شريحة سوا باسمي عن طريق الجوال؟

يمكن تحويل شريحة سوا باسمي بمنتهى السهولة عن طريق الجوال، وذلك من خلال الدخول على التطبيق الإلكتروني الخاص بهذه الشركة،  ويتم ذلك بعد تنزيله على الهاتف المحمول ومن ثم اتباع جميع الخطوات اللازمة لتسجيل الدخول، وبعد ذلك يمكن تحويل الشريحة باسم العميل بسهولة، أو يمكن عن طريق الاتصال بخدمة عملاء شركة سوا.

متى يتم نقل الرقم؟

يتم نقل الرقم من شريحة لأخرى في حالة كان يرغب العميل في ذلك الأمر للحصول على المميزات أو العروض التي تقدمها الشركات الأخرى، والجدير بالذكر أن هذه العميلة تستغرق من يومين وحتى خمسة أيام على الأكثر.

طريقة تحويل شريحة فيرجن إلى موبايلي؟

يرغب الكثير من العملاء في تحويل الشريحة الخاصة بهم من فيرجن إلى موبايلي وهو الأمر الذي يقوم القيام به بواسطة مجموعة من الخطوات والتي تتضح في الآتي:

  • زيارة أحد فروع شركة موبايلي التي تنتشر في المملكة العربية السعودية.
  • طلب استمارة تحويل الشريحة من أحد الموظفين المتواجدين ومن ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة والتي تتنوع ما بين اسم المستخدم ورقم الهوية وغيرها.
  • العمل على مراجعة جميع البيانات التي تم تسجيلها ومن ثم التوقيع في الخانة المخصصة لذلك الأمر أسفل الورقة.
  • إرفاق جميع المستندات والخاصة بشريحة فيرجن مع الاستمارة حتى يقوم الموظف المختص بتحويل هذه الشريحة.

رسوم تحويل من موبايلي إلى stc

يمكن تحويل الشريحة من موبايلي إلى اس تي سي بمنتهى السهولة وعن طريق دفع مبلغ بسيط من الرسوم والذي لا يتعدى الـ50 ريال سعودي، وبعد إتمام الخطوات الخاصة بتحويل الشريحة وهو الأمر الذي يتم في أحد فروع شركة موبايلي لا بد من أن تصل رسالة نصية إلى العميل تفيد بدفع جميع الرسوم والمستحقات اللازمة ومن ثم تحويل الشريحة من موبايلي إلى stc.

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *