طريقة تفعيل شريحة ليبارا نت

هناك العديد من باقات الإنترنت التي يمكن الاشتراك بها، ولكن يفضل بعض الناس الاشتراك في باقات شريحة ليبارا؛ نظرًا لمميزاتها العديدة التي سنعرضها في هذا المقال بجانب طريقة تفعيل شريحة ليبارا نت التي يمكنك اتباعها، وما هي الباقات المتاحة في الشريحة وكيف يمكن الاشتراك بها أو إلغاؤها، فتابع القراءة.

ما هي شريحة ليبارا؟ 

تعتمد شركة ليبارا للاتصالات على تشغيل الإنترنت لعملائها باستخدام نموذج MVNO  وهو مشغل الشبكة الافتراضية للجوال، وهو عبارة عن شريحة مجانية للإنترنت تعتمد على نظام الدفع مسبقًا وفقًا لعقد يُعقد بين الدول المتاح فيها هذه الخدمة، مثل: فرنسا، المملكة المتحدة، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المملكة العربية السعودية. 

مميزات شريحة ليبارا

أقبل العديد من المستخدمين السعوديين على شراء شريحة ليبارا منذ دخولها إلى المملكة العربية السعودية، حيث تعدت شرائح ليبارا المستخدمة خمسة ملايين؛ نظرًا لما تقدمه الشركة من خدمات إنترنت للهاتف المحمول وخدمات اتصالات بأفضل جودة وبأقل سعر، وهذا ما جذب إليها مزيدًا من العملاء الذين بدأوا يبحثون عن طريقة شراء وتفعيل الشريحة والاشتراك في الباقات المتاحة. 

تعرف على معلومات عن شريحة ليبارا

طريقة تفعيل شريحة ليبارا نت 

يمكنك تفعيل شريحة ليبارا نت بطريقتين مختلفتين، حيث يمكن الذهاب لمتجر محلي قريب منك أو التسجيل في موقع ليبارا، وهو ما سنعرضه في التالي:

الطريقة الأولى

قم بشراء شريحة ليبارا نت من أي متجر محلي قريب منك، وسيتعين عليك القيام ببعض الخطوات لشرائها وتفعيلها، وهي:

  • اطلب من الموظف بالمتجر استمارة تسجيل لشراء شريحة ليبارا نت، واملأها بالبيانات المطلوبة، ولا تنسى اصطحاب الهوية السعودية أو تأشيرة جواز السفر. 
  • تأكد من احتواء الشريحة الخاصة بك على رصيد ائتماني من خلال الاتصال على #110* (نجمة 110 شباك) حتى تصلك رسالة تؤكد لك اتصالك بالشبكة أو اتصل مباشرة على رقم 1755.
  • أجري بحثًا يدويًّا من خلال الشبكة في حال لم تكن متصلاً بها، فادخل إلى إعدادات الهاتف، واختر التوصيل أو الشبكة، واختر الوضع اليدوي لتبديل نظام الشبكة من تلقائي. 

الطريقة الثانية 

إذا قمت بشراء شريحة ليبارا نت وتود تفعيلها من خلال الإنترنت يمكنك فعل ذلك بكل سهولة، ولكن يجب أن يكون لديك حساب أبشر وبطاقة شخصية سارية، ومن ثم اتبع ما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول على موقع ليبارا الإلكتروني “من هنا“.
  • أدخل البيانات المطلوبة منك في المواضع المخصصة لها، وهي عبارة عن الجنسية والهوية الوطنية. 
  • اكتب رقم (puk1) و(ICCID) الموجود على الشريحة. 
  • أدخل بيانات أخرى بعد تحويلك على منصة النفاذ الوطني، وهي اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك على حساب أبشر، وبهذا تكون قد فعّلت شريحة ليبارا نت. 
  • قم بإدخال شريحة ليبارا في هاتفك لتستمتع بالخدمات المقدمة لك. 

يمكنك أيضًا الاطلاع على طلب شريحة ليبارا أون لاين

كم يبلغ سعر شريحة ليبارا؟ 

تتميز هذه الشريحة برخص ثمنها، حيث يمكنك شراءها بسعر يبلغ نحو 34.5 ريالاً سعوديًّا، وهو شامل ضريبة القيمة المضافة، وفور شرائها ستمنحك رصيد بقيمة 25 ريالاً سعوديًّا، وتحتوي هذه الشريحة على أربع فئات لإعادة الشحن يمكنك اختيار أي منها مثل: 20، 30، 60، 115 ريال سعودي، كما يمكنك الشحن إلكترونيًّا من خلال قسائم شحن محددة. 

كيفية شحن رصيد ليبارا إلكترونيًا؟ 

وفرت شركة ليبارا السعودية طريقة لشحن الرصيد بشكل إلكتروني تسهيلاً على عملائها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق ليبارا عبر هاتفك سواء كان أندرويد أو أيفون، فقم بتحميله من جوجل بلاي “من هنا“،  أو على آب ستور “من هنا“.
  • افتح التطبيق بعد تحميله واضغط على اختيار إعادة الشحن، ثم حدد القيمة السعرية التي تود شحنها. 
  • انقر على خانة proceed to payment
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بالدفع، وانقر على خيار الدفع الآن. 
  • انتظر قليلاً حتى تصلك رسالة تؤكد لك أنه تم شحن الرصيد بنجاح. 

تعرف على طريقة شحن ليبارا ورمز بطاقة الشحن

عروض باقات ليبارا 

بعدما تعرفت على طريقة تفعيل شريحة ليبارا نت يتعين عليك معرفة عروض الإنترنت التي تقدمها الشركة لاختيار ما يناسبك منهم، والتي يمكن عرضها في التالي:

باقة ليبارا نت 19 ريال سعودي 

تتيح لك شركة ليبارا الحصول على انترنت غير محدود يمكنك استخدامه لمدة يوم واحد فقط بقيمة تسعة عشر ريالاً سعوديًّا، ويمكنك الاشتراك في هذه الباقة من خلال طلب الكود التالي: #01*777* (نجمة 777 نجمة 01 شباك). 

باقة ليبارا نت 99 ريال سعودي

احصل على انترنت غير محدود لمدة أسبوع كامل من خلال الاشتراك بباقة ليبارا نت بقيمة تسعة وتسعين ريالاً سعوديًّا عن طريق طلب الكود التالي: #07*777* (نجمة 777 نجمة 07 شباك). 

باقة ليبارا نت 25 ريال سعودي

تعد هذه الباقة من الباقات الإضافية التي يمكنك الاشتراك بها في حال أردت الحصول على جيجابايت إنترنت لفترة أطول، حيث تمنحك هذه الباقة 1.5 جيجابايت بجانب 300 ميجابايت صالحين لمدة شهر كامل بقيمة 25 ريالاً سعوديًّا، ويمكنك الاشتراك بها من خلال الاتصال على الكود التالي: #1000*777* (نجمة 777 نجمة 1000 شباك). 

باقة ليبارا نت 45 ريال سعودي

تتيح لك هذه الباقة الحصول على 3 جيجابايت بجانب 1 جيجابايت مجانية بقيمة خمسة وأربعين ريالاً سعوديًّا صالحة لمدة شهر ويمكنك الاشتراك بها من خلال طلب الكود التالي: #2000*777* (نجمة 777 نجمة 2000 شباك). 

باقة ليبارا نت 60 ريال سعودي

تقدم لك باقة ليبارا نت 60 5 جيجابايت بالإضافة إلى 2 ونصف جيجابايت مجانًا لمدة شهر كامل بقيمة ستين ريالاً سعوديًّا، ويمكنك الاشتراك بها من خلال الاتصال على الكود التالي: #5000*777* (نجمة 777 نجمة 5000 شباك). 

باقة ليبارا نت 189 ريال سعودي

من أفضل الباقات التي تقدمها شركة ليبارا هي باقة 189 التي توفر لك 20 جيجابايت بالإضافة إلى 20 جيجابايت أخرى مجانًا، أي أنك ستحصل على 40 جيجابايت إجمالاً صالحين لمدة تسعين يومًا، ويمكنك الاشتراك بها من خلال طلب الكود التالي: #20000*777* (نجمة 777 نجمة 20000 شباك). 

اقرأ أيضًا: أفضل باقات وعروض ليبارا 2023

كيفية إلغاء شريحة ليبارا؟ 

تتيح شركة ليبارا طريقة سهلة وبسيطة لعملائها الذين يودون إلغاء شريحة ليبارا، وذلك عن طريق الاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم التالي 1755، أو الاتصال على رقم 0576001755 من أي شبكة أخرى، وسيطلب منك ممثل خدمة العملاء تزويده باسمك الثلاثي ورقم هاتفك، وبهذا تكون قد ألغيت شريحة ليبارا بنجاح. 

قدمنا لك في هذا المقال نبذة عن شريحة ليبارا ومميزاتها وسعرها وطريقة تفعيل شريحة ليبارا نت وكيفية شراؤها وإلغاؤها، بالإضافة إلى أننا أطلعناك على عروضها المتنوعة التي تتباين مميزات كل واحدة منهن عن الأخرى؛ لتختار الأنسب من بينهن لتفعيله. 

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *