طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا stc 2023

تعد خدمة تحويل الرصيد من الخدمات المميزة لدى كثير من العملاء، ومن أكثر ما يبحثون عنه هو طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا بخطوات بسيطة؛ لذا سنتناول في هذا المقال الوسائل المتعددة التي يمكن استخدامها لتحويل الرصيد من مفوتر إلى مسبق الدفع، بالإضافة إلى رسوم التحويل والرصيد المسموح بتحويله، وكيفية شحن رصيد سوا.

ما الفرق بين المفوتر ومسبق الدفع؟ 

يجهل بعض عملاء شركة اس تي سي بالمملكة العربية السعودية الشرائح المفوترة ومسبقة الدفع، فالشرائح المفوترة هي التي يمكنك الاشتراك في باقات المكالمات والإنترنت من خلالها دون الدفع المسبق، وتتلقى فاتورة في آخر الشهر باستهلاكك، أما الشرائح مسبقة الدفع هي التي تقوم فيها شحن المحفظة الخاصة بك بمقدار من الرصيد المناسب لاستهلاكك، ولكي يتم تحويل الرصيد من المفوتر إلى سوا يلزم القيام ببعض الخطوات. 

اقرأ أيضًا: عرض باقة مفوتر 2 من STC

طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا 

هناك وسيلتان يمكنك تحويل الرصيد من مفوتر إلى سوا من خلالهما، ولكي تتعرف على كل واحدة منها اتبع ما يلي:

طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا باستخدام الأكواد 

من أسهل الوسائل التي يمكنك تحويل الرصيد من خلالها بكل سهولة هي طلب الأكواد، ولهذا يفضل العديد من العملاء استخدام هذه الطريقة؛ إذ تعتبر الأسهل من بين الوسائل الأخرى، فإذا أردت اتباعها أرسل رسالة نصية على رقم 900 تشتمل على الرمز التالي: *144* (نجمة 144 نجمة)، ثم رقم الهاتف المراد التحويل إليه ملحق بعلامة * (نجمة)، ومن ثم أدخل المبلغ المراد تحويله ملحق بعلامة # (شباك)، وفي النهاية اضغط على أيقونة إرسال الرسالة، ومثال على هذه العملية: #00*030000000*144*.

طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا باستخدام التطبيق 

لا يحب بعض العملاء استخدام طريقة الأكواد لطلب الخدمات المختلفة؛ لذا يفضلون دائمًا إتمام طلب الخدمات من خلال تطبيق My STC  الذي يمكنك أيضًا تحويل الرصيد من مفوتر إلى سوا عن طريقه، ومن الخطوات التي يجب اتباعها ما يلي:

  • قم بتحميل التطبيق أولاً إن لم يكن مثبتًا على جهازك، كما يجب أن تمتلك حسابًا عليه عبر تسجيل الدخول برقم الهاتف، فيمكنك تحميله من الأندرويد “من هنا“.
  • حمّل التطبيق من الآيباد أو الأيفون “من هنا“.
  • أنشئ حسابك المخصص على التطبيق، ثم ادخل إلى الصفحة الرئيسية واضغط على زر تحويل الرصيد من بين الخيارات المعروضة في القائمة. 
  • سيظهر خياران أمامك، خيار “تحويل رصيد إلى رقم”، أي التحويل من جهاز لجهاز آخر، وخيار ” طلب رصيد من رقم”، أي الطلب من رقم هاتف آخر أن يحوّل لك رصيدًا، فقم بالضغط على الخيار الأول. 
  • اكتب رقم الهاتف المراد إرسال الرصيد إليه، ثم أدخل المبلغ المراد تحويله، ومن ثم قم بالضغط على أيقونة تحويل. 
  • سيتم إرسال رسالة تعلمك بأن المبلغ الذي قمت بتحويله سيتم خصمه من الفاتورة. 

يمكنك أيضًا الاطّلاع b على كيفية إلغاء خدمات سوا 900

رسوم تحويل الرصيد من مفوتر إلى سوا

يمكنك تحويل الرصيد بقيمة خمسة ريالات حتى عشرين ريالا سعوديًّا من مفوتر إلى سوا، ويمكنك تحويل أكثر من مرة في اليوم، ولكن يتم خصم نصف ريال سعودي في المرة الواحدة عند التحويل. 

طريقة شحن رصيد سوا

يمكنك شحن رصيد سوا بدءًا من قيمة عشرين ريالاً سعوديًّا حتى ثلاثمائة ريال سعودي غير شاملين ضريبة القيمة المضافة، فيمكنك إعادة شحن رصيد سوا بدلاً من تحويل الرصيد من الشريحة المفوترة إلى سوا، ولك من خلال طرائق عدة يمكننا عرضها في الآتي:

طريقة شحن رصيد سوا باستخدام الكود

من أسهل الطرائق التي يمكنك استخدامها لشحن رصيد سوا هو طلب الكود الذي أتاحته الشركة، فيمكنك الاتصال على *155* (نجمة 115 نجمة)، ثم أدخل الرقم الموضح في بطاقة الشحن، ثم رمز # (شباك)، وبذلك تكون قد أتممت شحن الرصيد بنجاح. 

طريقة شحن رصيد سوا من خلال إرسال رسالة نصية

يمكنك فتح صندوق الرسائل النصية والضغط على إرسال رسالة إلى الرقم 900، ثم إدخال رقم بطاقة الشحن الموضح أمامك، ومن ثم اضغط على مسافة واكتب الرقم التالي: 155.

طريقة شحن رصيد سوا من خلال الاتصال على رقم معين

إذا كنت لا تتذكر أرقام الأكواد كثيرًا يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 1500، وستُعرض أمامك خيارات عدة اختر منها إعادة شحن الرصيد، ثم اكتب رقم بطاقة الشحن. 

تعرف على كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد سوا

طريقة شحن رصيد سوا باستخدام موقع شركة STC 

يمكنك شحن رصيد سوا من خلال الموقع الرسمي للشركة بدلاً من تحويل الرصيد من مفوتر إلى سوا، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع الشركة الرسمي “من هنا“.
  • قم بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي على موقع الشركة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. 
  • انقر على اختيار إعادة الشحن وادخل الرصيد الذي تود شحنه، ثم اختر طريقة الشحن التي تلائمك.

قدمنا في هذا المقال طريقة تحويل رصيد من مفوتر إلى سوا بخطوات بسيطة، فاختر منها ما يناسبك وقم بتنفيذه، كما عرضنا كيفية شحن رصيد سوا مباشرة بوسائل متعددة لتناسب جميع العملاء بدلاً من تحويل الرصيد. 

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *