طرق استعلام رصيد زين السعودية 2023

يتيح لك الاستعلام عن الرصيد معرفة موعد إعادة الشحن وتجديد باقة المكالمات أو باقة الإنترنت، ولهذا سنعرض أسهل طريقة استعلام رصيد زين وكيفية إعادة شحن الرصيد وتجديد باقة المكالمات والإنترنت بطرائق بسيطة للغاية كطلب الأكواد أو إرسال رسالة نصية أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة زين، فتابع معنا.

طريقة استعلام رصيد زين 

تقدم شركة زين السعودية للاتصالات خدمة الاستعلام عن الرصيد المتبقي حتى يتمكن العملاء من معرفة موعد إعادة الشحن بثلاث طرائق مختلفة يمكننا عرضها في التالي:

كود استعلام رصيد زين 

الاتصال بخدمة العملاء ليس الحل الأمثل دائمًا، وخاصة حينما يحتاج العميل إلى معرفة رصيده المتبقي بسرعة دون استهلاك مزيد من الوقت، وهنا يمكنه اللجوء إلى الكود الذي وفرته شركة زين، وهو #142* (نجمة 142 شباك)، والاتصال عليه للحصول على الخدمة، وبعدها ستصل رسالة نصية تتضمن قيمة الرصيد المتبقي وموعد تجديد الباقة في حال كان العميل مشتركًا في إحدى الباقات. 

استعلام رصيد زين عن طريق تطبيق زين 

يضم تطبيق زين العديد من الخدمات المختلفة التي يمكنك طلبها دون الاتصال على الأكواد، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن الرصيد، فكل ما يمكنك فعله هو تحميل تطبيق زين على هاتفك الأندرويد “من هنا“،  ثم سجّل الدخول إلى التطبيق من خلال إدخال رقم هاتفك، ومن ثم يمكنك الضغط على “حسابك”؛ لتتعرف على الرصيد المتبقي والمستهلك حتى وإن كنت من عملاء الفاتورة. 

استعلام رصيد زين عن طريق موقع زين 

يمكنك الاستعلام عن رصيدك المتبقي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الاتصالات السعودية زين، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك في حال قمت بإنشاء حساب عليه، أو إنشاء حساب لأول مرة من خلال إضافة رقمك الخاص بشريحة زين أو بريدك الإلكتروني واختيار كلمة مرور، ثم الضغط على خيار ” معرفة الرصيد” وسيظهر لك حينها الرصيد المستهلك والمتبقي وموعد تجديد الرصيد. 

يمكنك أيضًا الاطّلاع على معرفة الخدمات المشترك فيها زين

كيفية شحن رصيد زين؟ 

بعد أن قمت بالاستعلام عن الرصيد المتبقي يمكنك معرفة كيفية شحن الرصيد لتقوم بهذه العملية بسهولة عندما يحين موعد تجديد الرصيد، وهناك طرائق متنوعة للقيام بهذه العملية، وهي:

كود شحن رصيد زين

يمكنك استخدام أحد الأكواد لشحن الرصيد بكل سهولة، وهو *141* (نجمة 141 نجمة)، قم بكتابته في شاشة الاتصال ثم أدخل بعده رقم بطاقة الشحن وأضف بعده رمز # (شباك)، ثم انقر على زر اتصال. 

شحن رصيد زين عبر الموقع الإلكتروني للشركة

قم بشحن رصيد شريحة زين من خلال الموقع الإلكتروني للشركة الذي يمكنك الوصول إليه “من هنا”، وادخل البيانات المطلوبة وهي رقم الهاتف، ورقم الهوية، وتحديد طريقة الشحن وقيمة الشحن. 

شحن رصيد زين من خلال الاتصال على رقم معين 

في حال لم تكن تفضل استخدام الأكواد أو الشحن أونلاين يمكنك الاتصال من شريحة زين على الرقم التالي: 1717، وستحصل على بعض التعليمات الصوتية التي يلزم تنفيذها لشحن الرصيد. 

تعرف على طريقة شحن زين zain الجديدة 2023

شحن رصيد زين من خلال تطبيق الراجحي

أطلقت شركة زين للاتصالات تطبيق الراجحي لتسهيل خدمة شحن الرصيد ودفع الفواتير على عملائها، فيمكنك اتباع الخطوات التالية لإتمام عملية شحن الرصيد بنجاح:

  • تأكد من أن خدمة الدفع مفعلة في حسابك البنكي. 
  • سجّل الدخول عن طريق إدخال الحساب البنكي الخاص بك. 
  • اضغط على خيار “المدفوعات” الموجود في قائمة التطبيق، ثم انقر على خيار “إضافة فاتورة جديدة”.
  • اضغط على خيار “الدفع عن طريق الراجحي” من الخيارات التي ستظهر أمامك، ثم أدخل رقم الفاتورة. 
  • انقر على أيقونة التالي عقب الانتهاء لتصلك رسالة بالتفاصيل كافة. 

ختامًا، قدمنا في هذا المقال طرائق استعلام رصيد زين المتبقي، وكيفية تجديد الرصيد بعد انتهائه بوسائل عديدة، والآن يمكنك اختيار الطريقة التي تفضلها من بين الوسائل العديدة التي وضحناها.

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *