تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد

يبقى عملاء سوا هم الأكثر تميزًا، حيث تستهدفهم الشركة بعروض وخدمات مميزة طوال العام بتحديثات جديدة تواكب احتياجات كافة العملاء، من أهم خدمات stc خدمة تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد، حيث يمكنك بدون شحن رصيدك تمديد مدة صلاحية الشريحة.

تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد

جاء بند تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد بناءً على موافقة شركة الاتصالات السعودية الوارد في اتفاقية الشركة رقم 609 في عام 1426، حيث جاءت في هذه الاتفاقية عدة بنود أخرى تنص عليها لخدمة عملاء الشركة بناءً على توصيات الفصل السابع من اللائحة التنفيذية لنظم المعلومات والاتصالات الحديثة، ليكون بإمكانك عند اقتراب انتهاء مدة صلاحية البطاقة SIM، لتسري خدمات تجديد صلاحية شريحة سوا لعملاء خدمة سوا مسبق الدفع دون الحاجة لشحن الرصيد.

بنود تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد

جاءت في بنود شركة الاتصالات السعودية  في الباب السادس من اللائحة التنفيذية لتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية موافقة مباشرة على خدمات تمديد صلاحية شريحة سوا مسبقة الدفع بدون شحن، بالإضافة إلى البنود التالية:

  • خدمة إعادة تفعيل بطاقات SIM مسبقة الدفع بدون شحن، مع خدمة إعادة تفعيل البطاقات الخاصة بالشحن.
  • أقرت شركة stc بإجرائها التعديلات المناسبة بصفة دورية على الخدمة بما يناسب بنود وشروط اللوائح المنظمة للاتصالات في المملكة العربية السعودية.
  • تم تفعيل القرار على الفور وتم إبلاغ جميع الجهات المختصة بوجوب تنفيذ القرار.
  • يسري قرار خدمة تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد على الشركة السعودية وجميع الجهات التابعة لها.

كيفية تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد

يمكنك إعادة تفعيل شريحة الاتصالات التابعة بك بدون الحاجة لشحن رصيد إذا كنت من عملاء سوا، عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك تمديد صلاحية شريحة سوا عند كل مرة تقوم فيها بإجراء غير مجاني مثل القيام بمكالمة لأي رقم وبأي مدة حتى ولو لثواني أو رسالة أو شحن رصيد.
  • تعطي شركة stc فترة سماح لمدة 90 يوم كحد أقصى للرصيد، وفي حالة عدم القيام بأي نشاط مجاني خلال مدة السماح يتم حذف قيمة الرصيد.
  • يتم إعطاء العميل 360 يوم للشريحة، وفي حال عدم إجراء أي نشاط غير مجاني خلال 360 يوم سيتم إلغاء تفعيل الشريحة.
  • أمامك صلاحية تحويل الرصيد أو استخدامه كاملًا قبل إلغاء الشريحة أو تحويل ملكيتها.

يمكنك أيضًا الاطلاع على كم سعر شريحة سوا

طريقة معرفة موعد انتهاء تفعيل الشريحة

يبحث الكثير عن طريقة لمعرفة موعد انتهاء سريان شريحة سوا لمعرفة الموعد المناسب لإجراء تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد، ويمكنك الاستعلام عن هذه الخدمة من خلال:

  • يمكنك الاستعلام من خلال موقع stc.
  • اختر أيقونة كويت نت.
  • اختر أيقونة الحزمة المؤتمنة أو اوتو باك، ليظهر أمامك تقرير يتضمن مدة صلاحية الشريحة والرصيد المتبقي معك.

طريقة شحن الرصيد بدون بطاقة الهوية

خففت سوا على عملائها الكثير من القيود التي كانت تطلب سابقًا لشحن الشريحة مثل بطاقة الهوية أو رقم التعريف، إلا أن شركة الاتصالات السعودية ألغت مثل هذه المتطلبات ليتمكن العملاء من تحويل الرصيد أو إعادة شحن الشريحة باختيار طريقة الشحن المناسبة لهم، مثل الشحن من خلال أجهزة الصراف الآلي أو من خلال موقع stc أو تطبيق my stc، كما يمكنك شحن الرصيد من خلال خدمات الشحن البنكية.

وبالتالي أصبحت خدمة تمديد صلاحية شريحة سوا بدون شحن رصيد سارية لجميع عملاء شركة السعودية للاتصالات، لتتمكن من إجراء مكالمة أو رسالة فقط خلال 360 يوم لتجديد شريحتك دون الحاجة لشحن رصيد.

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *