تحويل رصيد دولي من موبايلي

وفرت شركة موبايلي خدمة مميزة للغاية، وهي تحويل رصيد دولي من موبايلي بطريقة سهلة، أي أنه يمكنك تحويل الرصيد من داخل المملكة العربية السعودية إلى رقم آخر خارج المملكة، ونظرًا لانجذاب العديد من العملاء لهذه الخدمة سنعرض بالتفصيل الوسائل التي يمكن استخدامها لتحويل الرصيد ومميزاتها وتكلفتها وشروط التحويل.

مميزات تحويل رصيد دولي من موبايلي

تمتلك خدمة تحويل الرصيد الدولي العديد من المميزات التي تجعل عملية التحويل سهلة، ومنها ما يلي:

  • لا يتم فرض رسوم مالية أو اشتراكات لتحويل الرصيد الدولي من موبايلي. 
  • يمكن للعميل الذي يستعمل الخط المدفوع بشكل مقدم القيام بعملية التحويل بسهولة؛ إذ لم تعد الخدمة مقتصرة فقط على عملاء الشرائح المفوترة. 
  • يمكن للعميل تحويل مائة وخمسين ريال سعودي كل أربع وعشرين ساعة، كما يمكن تجزئة هذا المبلغ وتحويله على مرات عديدة خلال اليوم دون حدوث أي مشاكل. 
  • يخصص مبلغ من الرصيد يمكن تحويله دوليًّا كحد أقصى في الشهر، وهو أربعمائة وخمسون ريال سعودي، سواء قام العميل بتحويله على مدار أيام متصلة أو منفصلة. 
  • يمكن للعميل متابعة الرصيد المحوّل من شريحته حتى يصل إلى الرقم الآخر ويتأكد من الاستلام.
  • سيتم إرسال الرصيد الذي يتحدد بالريال من قبل العميل السعودي بعملة الدولة المرسل إليها، فمثلًا إذا أراد العميل تحويل الرصيد إلى باكستان يُحتسب الفرق بين الروبية والريال، فيُرسل المبلغ كاملًا.

يمكنك أيضًا الاطّلاع على كيفية تفعيل التجوال موبايلي

ما شروط تحويل الرصيد الدولي من موبايلي؟ 

على الرغم من مميزات خدمة تحويل الرصيد الدولي التي عرضناها إلا أنه لا يمكن لأي عميل تحويل الرصيد إلا إذا توفرت فيه وفي المستلم شروط معينة يمكن توضيحها في النقاط التالية:

  • على الرغم من أن الخدمة لا تتم بمقابل إلا أنه يلزم وجود عشرة ريالات على الأقل في شريحة العميل بعد التحويل، فإذا كان الرصيد المتبقي أقل من هذا المبلغ لا يمكن تحويل الرصيد. 
  • يجب تحديد قيمة الرصيد المراد تحويله من مضاعفات العدد خمسة، أي يمكن إرسال خمسة عشر، أو عشرين أو خمسين ريال، إلخ. 
  • يلزم أن يكون خط المستلم والعميل المرسل ساريين، ويجب أن يتم سداد الفواتير المستحقة على المرسل قبل تحويل الرصيد. 
  • لا يمكن تحويل الرصيد الدولي إلى شريحة أخرى غير موبايلي، ويجب أن يكون المستلم يمتلك شريحة مسبقة الدفع، فلا يمكن التحويل في حالة امتلاكه لشريحة مفوترة.
  • يجب على العميل الذي يرغب في تحويل الرصيد الدولي إذا كان يمتلك شريحة مفوترة أن يمر عليها ستة أشهر من تاريخ الشراء، كما يجب أن تكون الخطة الشهرية مفعلة. 

اقرأ أيضًا: دليل أرقام ورموز خدمات موبايلي

كيفية تحويل رصيد دولي من موبايلي؟ 

هناك طرائق عديدة يمكنك من خلالها تحويل الرصيد من الخط الذي تمتلكه في المملكة العربية السعودية إلى خط آخر من دولة أخرى من الدول التي أتاحت المملكة التحويل إليها، مثل: مصر، باكستان، بنجلاديش، سيرلانكا، الصين، تركيا، تايلاند، البرازيل، وتتمثل وسائل تحويل الرصيد الدولي في الآتي:

الطريقة الأولى 

يمكنك تحويل الرصيد الدولي من موبايلي عن طريق طلب كود ما، وهو #123* (نجمة 123 شباك)، ثم إدخال الرقم المراد تحويل الرصيد إليه ملحقًا بعلامة * (نجمة)، ومن ثم إدخال قيمة الرصيد المراد تحويلها ملحقًا برمز # (شباك)، والضغط على زر الاتصال، سيتعين عليك إدخال رقم الهوية الخاص بك لتأكيد تحويل الرصيد. 

الطريقة الثانية

بدلاً من إدخال العديد من الأكواد كما عرضنا في الطريقة السابقة يمكنك إجراء مكالمة بسيطة من خلال الاتصال على الرقم التالي: #123* (نجمة 123 شباك)، وستستلم رسالة تعلمك بضرورة إدخال رقم الهاتف الذي تود تحويل الرصيد إليه والمبلغ المراد تحويله كذلك، وسيتم إرسال رسالة نصية إلى المستلم من الرقم التالي: 611311 تبلغه بإدخال رقم هويته لاستلام الرصيد المُحوَّل.

الطريقة الثالثة

يمكن إرسال رسالة نصية لتحويل الرصيد الدولي من خلال خطوات معينة تتمثل في التالي:

  • أدخل الحرفين التاليين بالإنجليزية في رسالة نصية: (TR)، وأدخل رقم 92 مع رقم الهاتف المراد تحويل الرصيد إليه، ثم أرسل الرسالة على الرقم التالي: 600900.
  • اكتب قيمة المبلغ المراد إرسالها إلى رقم الهاتف الآخر في الرسالة التي ستصلك، ثم قم بتأكيد قيمة المبلغ مرة أخرى. 
  • اختر رقم 1 ليتم استكمال عملية التحويل، ثم انتظر لفترة قصيرة حتى تستلم رسالة تؤكد لك إتمام عملية تحويل الرصيد بنجاح. 
  • يمكن أن يفشل تحويل الرصيد بسبب كتابة الرقم المُرسَل إليه بشكل خاطئ، وفي هذه الحالة لن تخسر قيمة المبلغ المحولة، فلا تقلق. 

تعرف على تحويل من مفوتر إلى مسبق الدفع موبايلي

ما تكلفة تحويل رصيد دولي من موبايلي؟ 

كما أوضحنا سابقًا أنه لا يتم خصم أي رسوم عند تحويل الرصيد الدولي، ومع ذلك يلزم وجود عشرة ريالات على أقل تقدير بعد تحويل الرصيد حتى لا تفشل عملية التحويل. 

أصبحت عملية تحويل رصيد دولي من موبايلي سهلة للغاية، ويمكن القيام بها باتباع الطرائق البسيطة التي عرضناها أعلاه، وقد جربها العديد من العملاء الذين أكدوا بأنها آمنة وسهلة كتحويل الرصيد محليًّا تمامًا، ولكن يجب أن يستوفي كلاً من المرسل والمستلم الشروط الواجبة عند التحويل حتى تتم العملية بنجاح. 

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *