كافة تفاصيل وطريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي

بفضل ما نواكب اليوم من تطور علمي وتكنولوجيا، تمكن مجال التعليم أن يقطع شوطًا كبيرًا ومهمًا لا سيما في وجود جائحة كورونا التي كانت بمثابة عقبة عسيرة في استكمال كافة نواحي الحياة ليس التعليم فحسب، إذ شوهد فعالية ضخمة في البرامج الخاصة عن التعليم عن البعد، والتي كانت تهدف إلى توطيد التواصل بين المعلم والمتعلم وكان لشركة موبايلي السعودية السبق في ذلك، إذ وفرت العديد من الخدمات لدعم التعلم عن بعد، إذ قدمت باقة تعليمية للإنترنت غير المحدود، وسوف يتمحور مقال اليوم حول طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي تابع معنا في حال كنت مهتمًا بالأمر. 

الباقة التعليمية موبايلي 

قبل المضي قدمًا في التعرف على طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي، دعنا نتعرف أولًا عن ماهية تلك الباقة التي أصدرتها شركة موبايلي، وهي عبارة عن خدمة إنترنت غير محدود قامت موبايلي بإطلاقها عن طريق منصة مدرستي؛ رغبةً في تقديم يد العون لطلاب المملكة العربية السعودية بأسرها ليس هذا فحسب بل مساعدة المدرسين كذلك على حضور الدروس التعليمية والحصص الدراسية بصورة طبيعية دون أي عرقلة أو تشويش، أما عن أهم التفاصيل المتعلقة بهذه الباقة فهي كالتالي:

  • تتوفر الباقة فقط على منصة مدرستي، وتقوم بدورها في مساعدة المشتركين بها على الولوج إلى المنصة الخاصة بوزارة التربية والتعليم. 
  • لا داعي للذهاب إلى فروع شركة موبايلي للاشتراك بالخدمة، إذ يمكنك الاشتراك من خلال الإنترنت من موقع شركة موبايلي. 
  • تهدف موبايلي إلى مساعدة الطلاب على الدراسة قدر المستطاع، لذا قدمت الباقة للطلاب بأسعار مخفضة. 
  • يتمكن المشتركين من الولوج إلى كافة المنصات التعليمية الموجودة في المملكة العربية السعودية، التي تم الموافقة عليها بواسطة موبايلي، بخلاف ذلك لا يمكن الدخول إلى أي موقع آخر. . 
  • تساعد الباقة على تعزيز الإنترنت في المنصات الدراسية، سعيًا إلى تحسين التواصل بين المدرسين والطلاب. 
  • الباقة التعليمية من موبايلي غير محدودة التحميل، ومدة صلاحيتها تدوم شهرًا كاملًا. 

طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي 

قبل سرد التفاصيل حول طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي، دعنا نشيد أولًا بتكلفة هذه الباقة، والتي تعد من أرخص الباقة التعليمية المقدمة من شبكات الجوال المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، إذ تبلغ تكلفة الاشتراك في هذه الباقة حوالي 50 ريالًا سعوديًا شهريًا، ويتم تجديدها بنفس القيمة، أما عن طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي فهي كالتالي:

الطريقة الأولى

الرسائل النصية القصيرة، وهي من أسهل الطرق التي تساعدك في الاشتراك بالباقة التعليمية دون أي مجهود يذكر، كل ما عليك فعله هو إرسال رسالة من خط موبايلي التي تريد تفعيل الباقة التعليمية عليه إلى الرقم 1100، ويكون محتوى الرسالة الرقم 5500. 

الطريقة الثانية

  • أولًا قم بالدخول إلى موقع شركة موبايلي. 
  • ومن ثم قم بالضغط على خيار خدمات. 
  • ثم اضغط على زر باقات. 
  • بعد ذلك انقر على باقة الطلبة، وبذلك قد يكون تم الاشتراك بنجاح. 

الطريقة الثالثة

وهي من خلال التطبيق الخاص بشركة موبايلي، فقط قم بتحميله من متجر جوجل، ثم اتبع الخطوات الخاصة بالاشتراك في الباقة التعليمية للإنترنت بلا حدود. 

الطريقة الرابعة

عن طريق استخدام الرموز القصيرة التي تطرحها الشركة؛ رغبةً في تسهيل الاشتراك في الخدمات بالنسبة للعملاء، وللاشتراك في خدمة الباقة التعليمية موبايلي قم بكتابة الرمز التالي في لوحة الاتصال  #5500* من اليسار إلى اليمين، فقط يجب توفر مبلغ 50 ريال في حال كنت صاحب خط موبايلي مسبق الدفع، وفي حال كنت صاحب باقة مفوترة، أعلم أنه سوف يتم الحصول على قيمة الباقة في نهاية الشهر مضافة إلى الفاتورة الشهرية. 

يمكنك أيضًا الاطلاع على عروض موبايلي مكالمات محلية

مميزات الباقة التعليمية من موبايلي 

بعد أن قمنا بشرح طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي بشكل مفصل في السطور السابقة، سوف نسلط الضوء الآن عن بعض المميزات التي تقدمها هذه الباقة لكلٍ من الطلاب والعائلة والمدرسين كذلك، وتأتي هذه المزايا على النحو التالي:

  • تتميز هذه الباقة بكونها موفرة، إذ يتم خصم نحو 50٪ من قيمة الباقة الأصلية. 
  • تقدم للمستخدم إنترنت غير محدود، بمعنى أنها لا تقتصر على فترة محددة بصورة يومية، إذ يمكن للطالب فتح المواقع الدراسية المحددة من قبل الشركة طوال اليوم دون نفاذ الباقة. 
  • يمكنك استغلال الباقة وقتما تشاء طوال الشهر وكيفما تشاء، ولكن في حدود المنصات التعليمية فقط لا غير، بينما المواقع غير التعليمية تحتاج إلى باقة أخرى بخلاف هذه الباقة. 
  • تسهم في تشكيل حلقة وصل بين الطلاب وبعضها البعض، مما يسهل عملية الدراسة بدون أي عراقيل أو عوائق. 
  • تقتصر هذه الباقة على المدرسين والطلاب فقط، وذلك بهدف ضمان استمرارية التواصل بين كلٍ منهما. 
  • تتسم هذه الباقة بالسرعة الفائقة، التي تساعد الطلاب على التصفح بسرعة من موقع إلى آخر دون أي قيود أو مشاكل. 
  • من مزايا الباقة التعليمية موبايلي أيضًا أنها تتيح لك الولوج إلى موقع مدرستي بالسرعة العادية للباقة حتى بعد انتهائها. 
  • عادةً ما تقدم شركة موبايلي للاتصالات العديد من الهدايا اليومية، ومنها على سبيل المثال 50 ميجا بايت. 
  • تحسن الشركة الخدمة قدر الإمكان بشكل خاص فترة الامتحانات؛ حرصًا على اجتياز الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر. 

هنا ختام مقال اليوم، آملين من الله عز وجل أن نكون قمنا بتوضيح كافة التساؤلات حول طريقة الاشتراك في الباقة التعليمية موبايلي، فقط قم باتباع الخطوات المبسطة السابق ذكرها، وفي حال لم تتمكن من الاشتراك بالخدمة قم بالتواصل مع خدمة عملاء موبايلي، كما يمكنك طلب المساعدة من أقرب فرع موبايلي. 

اقرأ أيضًا:

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *